10 من ربيع الثاني 1441    الموافق   Dec 7, 2019

بسم الله الرحمن الرحيم




2016/12/01

 

السبيل: التقدم بتمييز الحكم الصادر بحق المهندس إبراهيم نصر

 

قال وكيل التنظيمات الإسلامية المحامي موسى العبداللات، إنه قدم تمييزاً بحق العضو في حزب التحرير، المهندس إبراهيم نصر، المعتقل منذ حوالي عام، والذي حكم بالسجن لمدة أربع سنوات على خلفية منشورات له على صفحته في "فيسبوك" اتهم بأنه يروج من خلالها لتنظيمات إرهابية.


وأضاف - بحسب بيان صادر عن "لجنة مناصرة المهندس المعتقل إبراهيم نصر" نشر على موقع "فيسبوك" - أن موكله اتهم بالترويج لتنظيم "داعش" لأنه "نشر صورة راية الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي بتبناها حزب التحرير منذ تأسيسه"، مشيرا إلى أن ذلك "قبل وجود تنظيمات داعش والقاعدة بعقود".


وأوضح أن محكمة أمن الدولة أسندت لنصر تهم "الترويج لأفكار تنظيم ارهابي (داعش) باستخدام الشبكة العنكبوتية، والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلات الدولة بالدول الأخرى، وإطالة اللسان".


وتابع: "حُكم على موكلي بالسجن لأربع سنوات، رغم عدم توافر أي ركن من أركان الجرائم التي أسندت له، عوضا عن تجاهل المحكمة لخصومة المشتكي مع المشتكى عليه المهندس إبراهيم نصر والمنظورة أمام المحاكم قبل أن يكيد له شكوى أمام الادعاء العسكري في محكمة أمن الدولة، وتجاهل شهادة شاهد النيابة الخبير في الجرائم الإلكترونية، الوكيل (أ. و. ر.) والتي جاء فيها: (إن المنشورات تحتوي على منشورات مناصرة لحزب التحرير وإقامة الخلافة الإسلامية)".


وأِشار العبداللات إلى أن موكله كان "قد سبق له أن حُكم على انتمائه لحزب التحرير بالسجن لمدة ستة شهور سنة 2007، فكيف يُتهم بأنه يروج لداعش؟"، مطالباً بـ"إحالة المهندس ابراهيم نصر إلى المحاكم المدنية، والإفراج عنه فورا".


وأعلنت لجنة مناصرة المهندس المعتقل إبراهيم نصر، عن تنظيم وقفة أمام مجمع النقابات غداً السبت، للمطالبة بالإفراج عنه.

 

المصدر:الغد نيوز/ السبيل

     
02 من ربيع الاول 1438
الموافق  2016/12/01م