21 من ذي القعدة 1440    الموافق   Jul 23, 2019

بسم الله الرحمن الرحيم




حزب التحرير بتركيا يدين المحاولة الانقلابية الفاشلة

 

 

 

 

 

 

 

  • الإثنين, 18 تموز/يوليو 2016 21:32

السبيل

أدان حزب التحرير المحاولة الانقلابية التي وقعت مؤخراً في تركيا، واصفا إياه بـ"الهجوم الدموي الإرهابي المتهور".

قال المكتب الإعلامي للحزب بتركيا، في بيان له، إن الانقلابيين قاموا بتصرف "مجنون، لا يستند إلى الناس ورغباتهم، ولكن إلى الدول الاستعمارية التي تدعمهم، فكان سقوطهم في ذروته عندما وجهوا بنادقهم إلى صدور أبناء أمتهم، وقاموا بقصفهم"، مضيفا أنه "ليس غريباً سقوطهم لأن أي تحرك لا يمكن أن ينجح رغم أنف الناس".

وتابع البيان: "كثيرة هي محاولات الانقلاب التي حصلت منذ قيام الجمهورية في تركيا؛ إما لتأمين مصالح شخصية، وإما لتحقيق مصالح سياسية للمستعمرين. وليس المهم ما إذا نجحت هذه المحاولات أم لا، بقدر أهمية أن هذه الدوافع كلها لم تجلب سوى مزيد من الاستبداد بحق الشعب المسلم في تركيا".

وذهب إلى القول بأن "هذه المحاولة لا يمكن أن يكون وراءها حركة ‫غولن‬، التي تعرف باسم ‏الكيان الموازي"، معللا رأيه بـ"أن هذا الانقلاب أكبرمن قدرة هذه الحركة، فابحثوا عن القوى المدبرة.. ابحثوا عن الجناة الحقيقيين.. ابحثوا عن القوى الاستعمارية، فستجدون الجناة يترعرعون بينهم".

وأشاد البيان بالشعب التركي الذي "وقف أمام الدبابات بشجاعه"، و"كانت هتافاته: يا لله يا لله.. الله أكبر كبيرا"، مؤكدا أن الجماهير التي خرجت للشوارع إنما خرجت "مع الإسلام ضد العلمانية".

وخاطب المسلمين بالقول: "احموا دين الله كما حميتم هذه الحكومة من الانقلاب العسكري، وأظهروا هذه الشجاعة أيضا ضد أولئك الذين يهاجمون الإسلام والمسلمين، وأولئك الذين يتجاهلون ويرفضون أوامر الله تعالى".




     
13 من شوال 1437
الموافق  2016/07/18م
   
     
 
  الكتب المزيد
 
  • الدولـــة الإسلاميـــة (نسخة محدثة بتاريخ 2014/12/04م) (للتنقل بين صفحات الكتاب بكل أريحية الرجاء الضغط على أيقونة "Bookmarks" الموجودة في أعلى الجانب الأيسر من الصفحة عند فتح الملف) الطبعة السابعة (معتمدة) 1423ه... المزيد