8 من محرم 1440    الموافق   Sep 18, 2018

بسم الله الرحمن الرحيم




''أمن الدولة'' ترفض تكفيل معتقلين من حزب التحرير

الإثنين, 30 أيار 2016 20:22
السبيل

قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير، ممدوح قطيشات، إن محكمة أمن الدولة رفضت اليوم الأحد، تكفيل المعتقلين من حزب التحرير، عمر فالح التل، وأحمد الجمل أبو شهاب.

واستهجن قطيشات في تصريح صحفي، عدم تكفيل المعتقلين مع أن أحدهما تجاوز السبعين، والآخر قارب السبعين، مشيرا إلى أنهما يعانيان في الوقت ذاته من الأمراض، "وخصوصا التل الذي يعاني من مرض مزمن".

وأضاف أن المعتقلين "لم يرتكبا جريمة يستحقا عليها هذا التعامل"، ذاهبا إلى القول بأن "اعتبار ما قام به الشيخان الكبيران أبو شهاب والتل جريمة؛ لهو وصمة عار".

وتابع: "لا يمكن لعاقل أو منصف أو مؤمن أو من يحترم إنسانيته؛ أن يقبل بوجودهما في المعتقل دون جرم، سوى أنهما حملا الإسلام وأرادا للأمة أن تنهض فيه، وغضبا للدماء التي تسيل في سوريا، وأرادا أن يعبرا عن غضبهما لخذلان القادرين على نصرة أهل الشام".

وطالب قطيشات بالإفراج الفوري عنهما، "لأنه لا يوجد هناك قضية أصلاً" على حد قوله، مستحضرا قوله تعالى: "أفنجعل المسلمين كالمجرمين".

وكانت الأجهزة الأمنية في إربد اعتقلت في 6 أيار الحالي، اثنين من أعضاء الحزب، على خلفية "تضامنهما مع أهالي حلب الذين تعرضوا لمجازر بشعة من قبل قوات النظام السوري"، وفق قول قطيشات.

السبيل

     
24 من شـعبان 1437
الموافق  2016/05/30م
   
     
 
  الكتب المزيد
 
  • الدولـــة الإسلاميـــة (نسخة محدثة بتاريخ 2014/12/04م) (للتنقل بين صفحات الكتاب بكل أريحية الرجاء الضغط على أيقونة "Bookmarks" الموجودة في أعلى الجانب الأيسر من الصفحة عند فتح الملف) الطبعة السابعة (معتمدة) 1423ه... المزيد