8 من شوال 1441    الموافق   May 30, 2020

بسم الله الرحمن الرحيم




 

خبر صحفي

وقفة لأهالي معتقلي وموقوفي شباب حزب التحرير

أمام مجمع النقابات المهنية

 

نفذ أهالي معتقلي  وموقوفي شباب حزب التحرير وقفةً وإعتصاماً أمام مجمع النقابات المهنية في عمان يوم أمس 28/12/2019، منددين خلالها بالاعتقالات والاعتداءات الأخيرة من قبل الأجهزة الأمنية وخصوصا المخابرات على شباب الحزب وترويع أهاليهم من النساء والاطفال، بالإضافة للموقوفين إدارياً وتعسفياً من قبل الحكام الاداريين.


وقد طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن أبنائهم المعتقلين  والموقوفين إدارياً، الذين لم يعتقلوا لذنب إلا لأنهم من حملة الدعوة الذين يقولون ربنا الله ويدعون لإستئناف الحياة الاسلامية، وكما طالبوا بالكف عن الممارسة التعسفية للحكام الادرايين الذين يحكمون على شباب حزب التحرير بالاقامات الجبرية المتعددة المدة على الشباب الذين تم الإفراج عنهم.

 

والقى الاستاذ مروان عبيد كلمة عن أهالي المعتقلين جاء فيها:

 

واهم من يظن ان كلمة الحق والفكر والدعوة إلى الله سبحانه وتعالى تحارب بالاعتقالات وانتهاك حرمات البيوت وترويع الأهالي،  وفوق كل الإرهاب الذي يمارس على هؤلاء الشباب، يحاربون بأرهاب أكبر عند محاربتهم بحق أولادهم وتنقلهم  و قطع الارزاق بفرض الاقامات الجبرية لسنة كاملة، وما قانون منع الجرائم إلا إستحقاق إستعماري ورث عن المستعمر الانجليزي، الذي أصبح قانون مسلط على حملة الدعوة بدل المجرمين وتجار المخدرات.


وأشار عبيد إلى التنكيل والاهانة التي تمارس بحق حملة الدعوة منذ لحظة إعتقالهم بإدخال الرعب في نفوس أهاليهم ومن ثم ينقلون لزنازين إنفرادية ضيقة يقضون بها حاجتهم ويصلون ويقرأون القرآن في نفس المكان غير الطاهر، ومن ثم تمنع عنهم الزيارات وحتى زيارات المحامين... فعن أي حقوق إنسان يتحدثون وهم يخرقونها كل وقت.

 

وطالب في نهاية كلمته السلطات الأمنية بالكف عن الظلم وترويع الناس وإمتهان كرامتهم وطالب الحكام الاداريين بالكف عن محاربة شباب الدعوة في عيشهم وتعسفهم والتفنن في تعذيبهم دون أي وجه حق أي مسوغ قانوني سوى ممارسة الظلم .


وتنادت أصوات المعتصمين بالهتافات  المنددة بالاعتقال والاقامات الجبرية ، جاء منها:

 

أفرجوا عن الدعاة  الأحرار

حمل الدعوة ما هو جريمة ولا تهمة

الاسلام ما هو تهمة الاسلام ما هو جريمة

شرعة رب العالمين مطلب كل المؤمنين

ليش بتسجنوا الاحرار ، ليش بتسجنوا الابرار

يا ويله اللي بيسجن مسلم .. يا ويله من نار جهنم

اهل التقوى واهل الدين   مش حرامية ومجرمين

الاقامات الجبرية كيف توضعها للدعاة

احنا مش اهل الإجرام إحنا أهل الإسلام

الفساد والإفساد  هم اللي باعوا البلاد

 

وكذلك رفعت لافتات تندد بإعتقال حملة الدعوة وتطالب بالإفراج عنهم والكف عن التعسف والظلم الذي يمارسه الحكام الإداريون.

 

set

 

 

 

set

 

 

set

 

 

set

 

 

set

 

set

 

set

 

set

 

set

     
03 من جمادى الأولى 1441
الموافق  2019/12/29م